اكتشف تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي 1445

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي هي محط اهتمام كبير، حيث أجد نفسي مستمرًا في اختيارها السبائك الذهبية تظهر كخيار استثماري متميز، وأتساءل دائمًا عن سبب تفوقها على الذهب المشغول من الناحية الاستثمارية.

المقال الحالي سيسلط الضوء على الأسباب التي تجعل سبائك الذهب من الراجحي تتفوق في هذا المقال سأشاركك تجربتي وألقي الضوء على الطرق والاشتراطات التي تجعل هذا الاختيار من بنك الراجحي يعد الأفضل في المملكة من حيث الاستثمار تفضل بمتابعة القراءة للتعرف على تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي والفوائد التي قد تساعدك في الدخول إلى عالم استثمار السبائك الذهبية بثقة من خلال مصرف الراجحي.

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي
تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي
تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي 

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي هي موضوع مقالتي اليوم لقد كنت عميلاً لبنك الراجحي لفترة طويلة، وكانت هذه التجربة الشخصية بمثابة بداية جديدة في عالم الاستثمار كان يومًا عاديًا في أحد فروع بنك الراجحي عندما قررت إجراء إيداعًا نقديًا.

خلال زيارتي للفرع، سمعت حديثًا بين أحد العملاء وأحد موظفي خدمة العملاء حول استثمار الذهب فأثار هذا الحديث فضولي، وسألت الموظف عن تفاصيل هذا الاستثمار دأت بطرح الأسئلة والاستفسارات، وكان الموظف مفيدًا وصبورًا للغاية.

تلقيت إجابات واضحة ومفصلة على كافة أسئلتي، وفي نفس اليوم، قررت شراء سبيكة ذهبية بوزن 50 جرامًا هذا ما فتح لي أبوابًا جديدة، إذ كنت سابقًا أعتقد أن السبائك الذهبية هي قطع كبيرة تزن أكثر من 1000 جرام.

كانت هذه الخطوة الأولى في رحلتي نحو الاستثمار، وبدأت تلك السبيكة بزيادة قيمتها بشكل ملحوظ خلال وقت قصير لقد كانت تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي ممتازة بالفعل، حيث لم أكن مضطرًا للقلق بشأن حفظها في منزلي البنك يوفر خدمة خزائن الحفظ أو الأمانات بتكلفة بسيطة جدًا.

إذا كان لديك أكثر من 200 جرام من الذهب في محفظتك أو خزينتك، فستدفع فقط 4 ريالات شهريًا كرسوم لخزينة الحفظ وإذا كانت كمية الذهب أقل من ذلك، ستدفع 10 ريالات شهريًا.

تحكي مريم  تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

وتشارك مريم تجربتها المذهلة مع و سبائك الذهب الراجحي، التي لم تقتصر على كونها استثمارًا مربحًا فحسب، بل أنقذتها من موقف مالي صعب كان لديها سبيكة ذهبية تزن 120 جرامًا في بنك الراجحي، وهي كانت مدخراتها الوحيدة التي احتفظت بها لحالات الضرورة.

فجأة، تعرض زوجها لمرض شديد واحتاج إلى عملية جراحية عاجلة عند استفسارها عن تكلفة العملية، اكتشفت أنها بحاجة إلى مزيد من الأموال لتغطية التكاليف. بدأت تفكر في بيع السبيكة لتلبية هذه الحاجة الماسة.

توجهت إلى بنك الراجحي وطلبت من الموظف مساعدتها في بيع السبيكة وهنا كانت المفاجأة السارة، حيث اكتشفت أن قيمة السبيكة قد ارتفعت بشكل كبير منذ شرائها، وقد حققت أرباحًا تقدر بحوالي ألف ريال سعودي.

مريم تشير إلى أهمية استثمار الأموال في سبائك الذهب الراجحي، وكيف يمكن أن تكون للمستثمر فرصة لزيادة قيمة أمواله بشكل آمن ومربح.

تجربة المهندس عبدو مع سبائك الذهب الراجحي

أشار المهندس عبدو إلى تجربته الملهمة مع سبائك الذهب الراجحي، حيث  فكر في كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي قرر استثمار أمواله بشكل ذكي دون أي جهد منه بالنظر إلى جدوله المزدحم وانشغاله بالعمل طوال اليوم، كانت الفرصة للاستثمار تبدو محدودة بالنسبة له وعلى الرغم من أهمية الادخار، إلا أنه كان يبحث عن فرصة لزيادة قيمة أمواله.

خلال محادثة مع صديقه، تعرف على تفاصيل خدمات بنك الراجحي والسبائك الذهبية التي يوفرها أصبحت فكرة امتلاك سبيكة ذهبية ممكنة بالنسبة له، وكان يستطيع شراءها أو بيعها بكل سهولة عبر البنك دون دفع رسوم إضافية.

في اليوم التالي، زار الفرع المحلي لبنك الراجحي ووجد الموظفين يتعاملون بأسلوب ودود ومحترف مع العملاء تلقى شرحًا مفصلًا حول مزايا شراء سبائك الذهب الراجحي.

قرر شراء سبيكة صغيرة من الذهب بوزن بضع جرامات، ولكنه قلق من الأمان والمخاطرة في نقلها معه  تقدم له الموظف بخيار حفظها في خزينة الذهب بالبنك، مما جعله يشعر بالراحة والأمان. اليوم، يمتلك أحمد سبائك ذهبية بوزن 300 جرام من بنك الراجحي، وهو يشعر بثقة تجاه اختياره الذكي.

مميزات الاستثمار في سبائك الذهب الراجحي

في سياق استثمار الذهب، يؤكد مستثمر ذو خبرة أن ارتفاع أسعار الذهب على الصعيدين الوطني والدولي يجعله خيارًا مثيرًا للاستثمار يتمتع الذهب بقدرته على الحفاظ على قيمته عبر الزمن، مما يجعله استثمارًا مستقرًا يفوق في ثباته العملات الورقية  ولهذا السبب، يُعَد الذهب خيارًا مفضلًا خاصةً بالنسبة للمستثمرين الجدد.

صاحب التجربة اختار بنك الراجحي كوجهة للاستثمار في الذهب، نظرًا لالتزامه بأحكام الشريعة الإسلامية يوفر البنك فرص التداول في سبائك الذهب عبر البورصات العالمية من خلال نظام وساطة، حيث يقوم العميل بشراء السبائك ويتم التسوية الفورية.

تتميز استثمارات الذهب في بنك الراجحي بعدة مزايا، منها:

  1. توفير فترة استثمارية مرنة تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر.
  2. حماية رأس المال من تقلبات السوق.
  3. إمكانية إبرام عقود اتفاق رسمية بين العميل والبنك لضمان الالتزام بالشروط والأحكام.
  4. مصادقة بنك الراجحي من قبل اتحاد المعادن الثمينة في لندن.
  5. إمكانية وضع أوامر للشراء والبيع.
  6. توفير صندوق أمانات للحفاظ على الذهب بشكل آمن.

طرق شراء سبائك الذهب من الراجحي

قبل أن أشارك تجربتي الشخصية مع سبائك الذهب من الراجحي، دعني أوضح لك الطرق والاشتراطات المتاحة لشراء هذه السبائك من بنك الراجحي بالتفصيل هناك ثلاثة أساليب مختلفة يمكنك الاختيار من بينها:

  • الأولى هي زيارة أي فرع من فروع مصرف الراجحي داخل المملكة وطلب شراء سبائك ذهبية حسب احتياجك سيتولى الموظفون في الفرع تلبية طلبك بكفاءة وسرعة.
  • الثانية تشمل استخدام الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي، حيث يمكنك تقديم طلب الشراء وسيتم توصيل سبائك الذهب إلى باب منزلك بدون تكلفة إضافية للنقل يمكن أيضًا القيام بهذه العملية عبر تطبيق البنك على الهواتف الذكية.
  • أما الطريقة الثالثة، فيمكنك الاتصال بالرقم المصرفي 920003344 حيث سيقوم ممثل خدمة العملاء بمساعدتك في تحديد طلبك والإجابة على أي استفسارات تحتاجها بشأن السبائك الذهبية.

شراء سبائك ذهب من الراجحي من تطبيق الراجحي

تختلف تجربة هذا الشخص في استثمار الذهب عبر بنك الراجحي عن تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي ببعض الاختلافات هذا الشخص اعتمد على التطبيق الإلكتروني للبنك كوسيلة سهلة للاستثمار، وفصّل الخطوات على النحو التالي:

  1. قام بتنزيل تطبيق الراجحي من متجر التطبيقات المخصص لجهازه، سواء كان نظام Android أو iOS.
  2. قام بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  3. استلم رمز التحقق على هاتفه المسجل في البنك.
  4. اختار نوع المحفظة الذهبية التي يرغب في الاستثمار بها من خلال الثلاثة خيارات المتاحة.
  5. تم عرض تفاصيل المحفظة الذهبية بما في ذلك سعر الشراء والبيع والقيمة السوقية ورسوم التخزين.
  6. اختار الحجم المناسب له من الذهب وقام بتحديد رمز الشراء والوزن الذي يرغب في شرائه.
  7. تم حفظ الذهب في محفظته الشخصية، ويمكنه مراقبته ومتابعة أي تغييرات في أسعار الذهب من خلال التطبيق.
  8. هذه الخطوات تظهر كيف يمكن للأفراد الاستثمار في الذهب بسهولة وسلاسة من خلال التطبيق الإلكتروني لبنك الراجحي.

شراء سبائك ذهب من الراجحي من موقع الراجحي

يُمكنك أيضًا القيام بشراء الذهب بسهولة عبر الإنترنت عبر موقع بنك الراجحي، ولتحقيق ذلك، يكفي اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع بنك الراجحي.
  2. حدد أيقونة “تجارة الذهب”.
  3. قم بتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة.
  4. أدخل أية معلومات مالية وتفاصيل الاتصال الخاصة بك.
  5. اختر الوقت المناسب لتلقي اتصال من البنك.
  6. أرسل البيانات وتابع العملية بسهولة من خلال الموقع.

سبائك ذهب مصرف الراجحي

سبائك الذهب هي قطع صاغها مصنوعة من الذهب عالي النقاء، وتُعتبر خيارًا جيدًا لشراء بهدف حفظ أموال الأفراد والشركات تُستخدم أيضًا سبائك الذهب كاحتياطي نقدي في بعض البلدان، وذلك بسبب استقرار قيمة الذهب على مر الزمن نظرًا لكونها واحدة من المعادن النفيسة.

يُعَدُّ الحصول على سبائك الذهب واحدة من أشكال الادخار المعتمدة من قبل بعض المستثمرين تتراوح وزن السبائك عادةً بين 400 أونصة، ويُقدم بنك الراجحي خدمة الادخار والاستثمار في سبائك الذهب كوسيلة للمحافظة على رصيد المال بطريقة فعّالة.

مدى أمان الاستثمار في سبائك الذهب الراجحي

نقدم هنا قصة ملهمة لتاجر الذهب، تعزز تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي يشير هذا التاجر إلى أنه كان مبتدئًا في عالم تجارة الذهب، وكان يجد نفسه عرضة للنصب والاحتيال بشكل متكرر  وصل الأمر به إلى درجة الاستسلام، حيث فقد الثقة في هذا المجال.

على الرغم من خبرته المحدودة في التجارة، إلا أنه تطلع إلى الحصول على مساعدة من تجار الذهب المحترفين للتحقق من جودة السبائك للأسف، تعرض للنصب للمرة الثالثة بعد شراء سبيكة ذهبية وزنها مائة جرام، حيث خسر مبلغًا كبيرًا عند البيع هذا الخسارة الكبير جعله يفكر في التوقف عن هذه العملية التجارية غير الرابحة.

ومن ثم، عثر على فرصة جديدة عبر بنك الراجحي الذي يوفر خدمة تداول السبائك الذهبية بطريقة آمنة بدأ في جمع المعلومات حول كيفية التداول، واكتشف أن البنك يوفر جميع متطلبات الأمان اللازمة للعملاء، مما يحميهم من عمليات النصب ولاحظ أيضًا أن البنك يتيح فحص جودة السبائك الذهبية التي يشتريها العملاء.

قرر أن يبدأ التعامل مع المصرف، حيث قدم لهم سبائكه للحفظ في خزينة مخصصة تحمل اسمه، وهذه الخزينة لا يمكن فتحها إلا بموافقته كما قدم لهم خدمة توصيل السبائك إلى منزله بأمان.

بالتالي، يُشجع الجميع على التفكير في التداول مع بنك الراجحي إذا كانوا يرغبون في استثمار في سبائك الذهب إنها استثمار آمن ومربح إذا تمت مراعاة جميع عوامل الأمان اللازمة، وتجنب المخاطر الزائدة.

شروط شراء سبائك الذهب من الراجحي

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في سبائك الذهب يمكنك .

  1. يتعين عليك أن تكون لديك حساب استثماري أو حساب بنكي في بنك الراجحي.
  2. في حال كنت مواطنًا سعوديًا، يشترط أن يكون عمرك على الأقل 15 عامًا لتكون مؤهلًا لهذه الخدمة، أما إذا كنت وافدًا، فيجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر.
  3. يرجى مراعاة أن هناك حدًا أدنى لشراء سبائك الذهب، والذي يبلغ على الأقل عشرة جرامات ومع ذلك، يُتيح لك البنك شراء كميات أكبر تصل إلى 500 جرام أو حتى أكثر حسب تفضيلاتك.
  4. يمتاز بنك الراجحي بعدم فرض ضريبة القيمة المضافة على خدمة الاستثمار في سبائك الذهب، مما يجعلها خيارًا جاذبًا للمستثمرين.

لماذا تشتري سبائك الذهب

السبب الرئيسي وراء تفضيل الاستثمار في السبائك الذهبية على الذهب المشغول هو أنها تُعتبر خيارًا أفضل بكثير من الناحية الاستثمارية يتميز الذهب في صورة السبائك بعدم وجود تكاليف إضافية للمصنعيات أو الفصوص والأحجار الكريمة، بينما يتم إضافة هذه العناصر إلى الذهب المشغول، مما يزيد من تكلفته.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن بيع السبائك الذهبية بسهولة أكبر للشركات والبنوك المتخصصة في تداول السبائك الذهبية، مما يوفر لك مزيدًا من المرونة في إدارة استثماراتك بينما يكون بيع الذهب المشغول مقتصرًا على محلات تجارة الذهب، وهذا قد يقلل من فرصك في تحقيق أقصى قيمة لاستثمارك.

إذا كنت تبحث عن استثمار يحافظ على قيمته ويزيد منها بكفاءة، فإن السبائك الذهبية تعتبر خيارًا مثاليًا يجب أن تضعه في اعتبارك.

أوقات تداول الذهب الراجحي

  • أوقات تداول الذهب في بنك الراجحي تتفاوت حسب الموقع والتوقيت، ولكن وفقًا لتوصيات خبراء الاستثمار والتداول، يُعتبر الفترة الممتدة من الحادية عشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً هي الوقت الأمثل لتداول الذهب.
  • في هذه الفترة، تظل تقلبات الأسعار نسبيًا مستقرة، مما يجعلها الفترة الأفضل للتفاعل في سوق التداول للحصول على نتائج إيجابية.

أحكام محفظة الذهب الراجحي

ينبغي أن يتم التعامل مع المصارف في عمليات شراء أو بيع الذهب بحذر كبير، وذلك لتجنب أي اقتراب من طابع الربا الذي ينصّ عليه الدين الإسلامي يتم تنفيذ عمليات بيع وشراء الذهب عبر المصارف بشكل رئيسي من خلال نموذجين:

  •  يتم شراء وبيع الذهب وفقًا لحجم رأس المال المتاح للعميل، ويكون ذلك جائزًا شرعًا عندما يتم التأكد من توافر الضوابط الشرعية للمعاملات، مثل استلام المال بشكل فوري وامتلاك العنصر المراد بيعه قبل البيع وملكية البيع بشكل كامل.
  • يكون بيع وشراء الذهب بتسهيلات تقدمها المصارف والتي تعد نوعًا من أنواع الاقتراض يعتمد حكم هذا النموذج على العملية التي يقوم بها البنك بدلاً من العملاء يكون هذا النوع من الصفقات محظورًا إذا تم فرض فوائد على العملاء، حيث يصبح ذلك شكلاً مباشرًا للربا ومع ذلك، إذا كان البنك يأخذ رسومًا فقط عن عملية بيع وشراء الذهب، يكون الأمر جائزًا دينيًا ولا يشكل مخالفة.

اقراء ايضا تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

اقراء ايضا طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

في الختام، قد قمنا بمشاركتك تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي، حيث قدمت لك أبرز المزايا والعيوب المرتبطة بها، إضافةً إلى شروط الحصول على سبائك الذهب من بنك الراجحي وكيفية عملية الشراء.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *