طريقة استخراج قرض بالسجل التجاري الراجحي 1445

يُعدّ مصرف الراجحي من أبرز المؤسسات المالية الرائدة في المملكة العربية السعودية، ويقدم لعملائه من أصحاب المنشآت التجارية باقة واسعة من منتجات التمويل المُصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم. ونظرًا لأهمية السجل التجاري في عملية الحصول على قرض، نُقدم لكم في هذا المقال شرحًا مُفصلاً حول استخراج قرض بالسجل التجاري الراجحي  مُتطرقين إلى الشروط المطلوبة والمستندات اللازمة وخطوات التقديم.

يهدف هذا المقال إلى مساعدة أصحاب الأعمال على فهم آلية استخراج قرض بالسجل التجاري الراجحي، ممّا يُمكنهم من اتخاذ قراراتٍ مُستنيرة بشأن احتياجاتهم التمويلية وتحقيق أهدافهم التجارية.

استخراج قرض بالسجل التجاري الراجحي
استخراج قرض بالسجل التجاري الراجحي

طريقة  استخراج قرض بالسجل التجاري الراجحي 

بنك الراجحي السعودي يُقدم مجموعة واسعة من الخدمات لأصحاب المشاريع الصغيرة، ومن بين هذه الخدمات يأتي توفير القروض لدعمهم، وذلك عبر توجيه العملاء إلى أقرب فرع للبنك لشراء نموذج طلب الضمان، وملء البيانات الشخصية المطلوبة يعد هذا خطوة أساسية في عملية الحصول على القرض من خلال بنك الراجحي التجاري.

بعد ذلك، يقوم العميل بإرفاق الوثائق المطلوبة مع الطلب، سواء كانت الوثائق موجودة في النموذج أو المطلوبة إرفاقها من قبل البنك، والتي تُثبت النشاط التجاري الممارس من قبل العميل والتي يُرغب في الحصول على القرض لأجله هذه الخطوة أيضًا جزء أساسي من عملية الحصول على القرض في سجل الراجحي التجاري.

يتم بعد ذلك انتظار قيام البنك بفحص الوثائق ومعاينة المشروع عن طريق لجنة مختصة، ويتم الرد على العميل بالموافقة في حال استيفاء شروط مشروعه، أو الرفض في حال عدم استيفاء الشروط  هذه الخطوة أيضًا ضمن سلسلة الخطوات اللازمة للحصول على قرض في سجل الراجحي التجاري.

بعد ذلك، يقوم البنك بدراسة الطلب المقدم من العميل بعد استكمال الوثائق المطلوبة وتقديم الضمانات اللازمة قبل منح القرض وهذه الخطوة أيضًا جزء أساسي من العملية.

في حال الموافقة على طلب العميل للحصول على القرض، يجب عليه التقدم للبرنامج المتخصص لذلك لتقديم طلبه بالشكل المطلوب، ويتحمل العميل المسؤولية الكاملة في هذه الخطوة.

وأخيرًا، يقوم البرنامج المتخصص بالقروض بدفع قيمة التمويل الممنوحة للعميل بعد الاستعلام والمعاينة وحساب قيمة الإيرادات والمصروفات المتعلقة بالمشروع هذه الخطوة تُكمل سلسلة الخطوات اللازمة للحصول على قرض في سجل الراجحي التجاري.

ضوابط منح القرض في السجل التجاري من مصرف الراجحي

مصرف الراجحي يقدم خدمة صرف القروض للمشاريع الصغيرة، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على هذه القروض يجب على الشركة المستفيدة من القرض أن تكون لها دور فعّال في دعم وتنمية الاقتصاد السعودي، بالإضافة إلى تقديم فوائد للمجتمع المحلي هذا هو ما يتطلبه سجل الراجحي التجاري لمنح القروض.

يُشترط أيضًا أن تحصل الشركة على القرض من خلال موقع كفالة، وأن يكون لديها وضعها القانوني الخاص الذي ينظم نشاطها في المملكة هذا الإجراء يُعتبر وسيلة للتمويل وفقًا لسجل الراجحي التجاري.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الشركة المتقدمة للحصول على القرض ذات قيمة في مجالها، حيث يجب أن تلعب دورًا مهمًا في تلبية احتياجات السوق وتحسين الوضع الاقتصادي في المملكة هذا يعتبر أحد السبل لتوفير التمويل والمساهمة في تسجيل الراجحي التجاري.

أما بالنسبة لتدريب موظفي الشركة، فيجب أن يتمتعوا بتنوع من التدريبات وأن يكونوا قادرين على التفاعل باللغة العربية مع الأسواق العالمية من خلال تبادل البضائع والخدمات الأجنبية.

اقراء ايضا أسباب رفض التمويل الشخصي الراجحي

الأوراق المطلوبة استخراج قرض بالسجل التجاري الراجحي

تعرفنا على شروط الحصول على قرض ضمان من مصرف الراجحي، حيث يتوجب عليك تقديم بعض المستندات مع طلب القرض، وهي كالتالي:

  • يجب إرفاق أوراق الشركة إذا كان الطلب متعلقًا بالعقود (ملكية أو إيجار)، أو بالمساحة، أو الموقع، أو النشاط الذي تمارسه، أو عدد العاملين لديك.
  • يجب إرفاق السجل التجاري للشركة، وفي حالة عدم وجوده يمكن تقديم نسخة من العقد مؤقتًا، ويعتبر هذا السجل دليلاً على تفاصيل نشاط الشركة من وجهة نظر البنك.
  • يجب إرفاق أوراق هوية المواطن السعودي مع السجل التجاري، أو أوراق تصريح العمل والإقامة للوافد، ويجب أن تكون سارية المفعول.
  • يجب إرفاق دراسة جدوى للمشروع المطلوب تنفيذه أو التوسع فيه، توضح رؤية الشركة وحدود العمل المقترح، وتقدر القيمة المالية للمشروع.
  • يجب إرفاق نسخة من البيانات المالية للشركة للسنوات الثلاث السابقة، ليتمكن البنك من تقديم التفاصيل المطلوبة للاستعلام عن المشروع.
  • يجب إرفاق نسخة من اشتراك المواطن أو الوافد في التأمينات الاجتماعية، ونسخة من شهادة هيئة الزكاة السعودية، بالإضافة إلى عمل إقرار يؤكد صحة البيانات المقدمة وتحمل المسؤولية القانونية.

فرص الحصول على قرض لدى السجل التجاري من برنامج كفالة

برنامج كفالة يقدم تفاصيل شاملة حول القروض المقدمة من خلال بنك الراجحي، حيث يسمح للعملاء بالحصول على مبالغ تتراوح بين 80,000 و2 مليون ريال سعودي، ويمكن استردادها على مدار سبع سنوات من تاريخ صرفها من البنك للعميل  يوفر البرنامج فرص تمويل للشركات التي تعمل في قطاعات متنوعة مثل الاتصالات، الصيدلة، المجال الطبي، النقل، المجال الخدمي، والسياحة والترفيه هذه القروض تهدف إلى دعم الشركات في تأدية دورها الاجتماعي والاقتصادي داخل المجتمع.

طرق سداد القرض مأخوذة من السجل التجاري من مصرف الراجحي

مصرف الراجحي وضع بعض الشروط التي يجب على العملاء الالتزام بها أثناء التعامل معه، وتشمل هذه الشروط:

  • يقوم البنك بتحديد طريقة السداد المناسبة لكل عميل استنادًا إلى دخله الشهري، مع الحرص على ألا تتجاوز قيمة القسط الشهري 40% من دخله، بهدف عدم تحميل العميل بمبالغ ضخمة.
  • يتيح المصرف للعملاء الذين يتمتعون بسجل سداد جيد وقاموا بسداد جميع الأقساط وقرضهم بالكامل، فرصة الحصول على قرض جديد سواء لاستكمال نفس الغرض أو لأغراض مختلفة تمامًا.
  • يتيح المصرف للعملاء خيار سداد قيمة القرض على أقساط شهرية محددة من قبله.
  • يُحظر على مصرف الراجحي من تقديم القروض للعملاء الذين تجاوزوا سن الستين إذا كانوا موظفين في الحكومة السعودية، ويجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على القرض أقل من 65 عامًا إذا كانوا من
  • ممارسي المهن الحرة أو اكتملت فترة خدمتهم الرسمية في الحكومة السعودية.

اقراء ايضا شروط اعادة التمويل الراجحي

اقراء ايضا حاسبة إمكان الراجحي

ختاماً استخراج قرض بالسجل التجاري الراجحي، يقدم مصرف الراجحي حلولاً تمويلية مميزة للشركات بمختلف أحجامها واحتياجاتها، تسهل حصولها على قروض تجارية بضمان السجل التجاري إنّ خطوات التقديم بسيطة وسريعة، تبدأ من زيارة موقع الراجحي أعمال أو أحد فروع حلول الأعمال، وتقديم المستندات المطلوبة، والحصول على الموافقة خلال مدة قصيرة مع مصرف الراجحي، ودّع صعوبات التمويل وانطلق بمشروعك نحو آفاق أوسع من النجاح والازدهار.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *